برنامج تدريب لتعليم اللغة الألمانية

برنامج تدريب لتعليم اللغة الألمانية

أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ مبادرة مُشتركة لدعم مهارات اللغة الألمانية للخريجين والباحثين عن عمل لمساعدتهم في العثور على وظائف بالشركات العاملة في مصر والتي تستهدف السوق الألماني عبر خدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات القائمة على استخدام تكنولوجيا المعلوماتIT/ITeS

تعمل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات على تلبية احتياجات السوق المتزايدة للتدريب على اللغة الألمانية فيما يخص قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث أن العديد من شركات التعهيد BPS الدولية التي تتخذ من مصر مقراً لها تبحث عن مُرشحين يتمتعون بإجادة عالية للغة الألمانية لأدوار وظيفية في مجال تكنولوجيا المعلومات ومراكز الاتصال.

المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ هي مؤسسة تمتلكها دولة ألمانيا وتقدم خدمات في جميع أنحاء العالم في مجال التعاون الدولي من أجل التنمية المستدامة والتعليم الدولي. وتم تفويض مؤسسة GIZ بشكل أساسي من قبل الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ.
وتعمل GIZ في مصر منذ عام 1956. وتدعم الحكومة المصرية في جهودها لتحقيق “استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030” لتحسين وتطوير الآفاق الاجتماعية والاقتصادية للشعب المصري. ونيابة عن الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي وجهات أخرى، تُنفذ GIZ مشاريع في جميع أنحاء مصر في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة؛ وإمدادات المياه والصرف الصحي والري وإدارة النفايات؛ والتنمية الاقتصادية المستدامة للعمالة؛ والحوكمة والتنمية الحضرية.
وتتعاون هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في تنفيذ هذا البرنامج مع مقدم خدمة التدريب التالي:

معهد Komet لتعليم الألمانية: لديه فريق عمل من الناطقين الأصلين باللغة الألمانية، ولديهم هدف تقديم المساعدة اللغوية لأولئك الذين يرغبون في إتقان اللغة الألمانية ومساعدتهم على إلقاء نظرة فاحصة على الثقافة الألمانية.

أهداف المبادرة
من المقرر أن تستمر الشراكة من أغسطس 2023 إلى يوليو 2026 (3 سنوات). واتفقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) على المؤشرات المشتركة ومؤشرات الأداء الرئيسية التالية:

زيادة قابلية التوظيف بشكل مُشترك لما يصل إلى 1200 خريج/ باحث عن عمل، حيث تصل نسبة النساء منهم إلى 50٪ من خلال تدريبات الاستعداد اللغوي والإعداد للالتحاق بسوق العمل، والوصول إلى أرباب العمل المُحتملين من خلال الدعم المقدم من مؤسسة GIZ وعلى وجه الخصوص، الشركات النشطة في السوق الألمانية.
تقديم ما يصل إلى 3000 دورة تدريبية في اللغة الألمانية بشكل مشترك على جميع المستويات (حتى 1200 خريج/ باحث عن عمل، بمتوسط 2-3 مستويات لكل متدرب)، بناءً على تقييم الأفراد وطلبات الصناعة، مع 1500 دورة ممولة من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات و1500 من خلال مؤسسة GIZ.
اضغط هنا للتسجيل في البرنامج من هنا

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
أعلان وظائف بنك القاهرة 2024 – اعرف الشروط وكيفية التقديم

وظيفة خدمة عملاء في Etisalat
براتب 6000 جنيه .. مطلوب موظفين للعمل بفروع فودافون
وظائف سفارة الولايات المتحدة – وأيضًا كورس لغة إنجليزية مجانًا

وظائف خدمة عملاء عن بعد براتب 10000 جنيها

قد يعجبك ايضا