تغيير التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى .. أعرف الموعد الرسمي

تغيير التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى .. أعرف الموعد الرسمي

التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرَّتين سنوياً ولمدة عدة أشهر من كل سنة. تتمُّ إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، حيث تقدم عقارب الساعة بستين دقيقة. أما الرجوع إلى التوقيت العادي، أي التوقيت الشتوي، فيتم في موسم الخريف. الهدف من زيادة ساعةٍ للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتاً أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجياً من بداية الربيع حتى ذروة الصيف، وتتقلَّص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

تعود ظاهرة زيادة ساعات النهار في الربيع والصيف وانخفاض ساعات النهار في الخريف والشتاء إلى ميل محور دوران الأرض بمقدار 23.4 درجة بالنسبة لمستوى مسارها حول الشمس. ويزداد الفرق بين طول النهار الصيفي وطول النهار الشتوي تدريجياً مع بعد الموقع عن خط الاستواء حيث يلاحظ أن ساعات النهار تزداد في البلدان الاستوائية مع قلة الحاجة إلى التوقيت الصيفي وعندما يغادر الناس قائمة الانتظار، ستزداد فوائده. .

وكشف المركز الإعلامي أنه نظراً لما تردد من أنباء عن تزامن قرار إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي اعتباراً من يوم الجمعة المقبل مع تطبيق مواعيد الأعمال الجديدة، نفى مجلس الوزراء هذه الأخبار، مؤكداً أنه لا صحة لذلك. سيتم رفع التوقيت الصيفي اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل وسيتم تطبيق مواعيد إغلاق المتاجر الجديدة، لكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن ذلك حتى الآن.
وأوضح أن التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي يحكمهما القانون وليس القرار.

يحتل التاريخ الذي ستنهي فيه مصر العمل بالتوقيت الصيفي أعلى تصنيفات محرك بحث جوجل، بعد قرار إغلاق المحلات التجارية في الساعة 10 مساءً مع ارتفاع مستويات الحرارة غير المسبوقة في البلاد منذ الربيع.
أكمل القراءة للمقال وأعرف تاريخ إلغاء التوقيت الصيفي

لأحدث الوظائف وايام التوظيف المفتوحة تابع قناة شغل علي تليجرام من هنا
وظائف قد تهمك ،
وظيفة خدمة عملاء في Etisalat 
براتب 6000 جنيه .. مطلوب موظفين للعمل بفروع فودافون
خدمة عملاء بشركة Majorel Egypt
مدخلين بيانات عن بعد Remotely

قد يعجبك ايضا